نصائح للبحث الأكاديمي – الكتابة

نصائح للبحث الأكاديمي – الكتابة

نصائح للبحث الأكاديمي – الكتابة

ابدأ بالكتابة بعد تدوين ملاحظات صغيرة أثناء قراءتك للأبحاث السابقة ، من المهم تدوين الملاحظات. عادةً ما تكون الملاحظات عبارة عن جمل سريعة تقدم مفاهيم أو أفكارًا مهمة وجدتها مثيرة للاهتمام أثناء القراءة. ستكون هذه الملاحظات مفيدة عند كتابة مراجع بحثك ، وأجزاء أخرى من أطروحتك.

بمجرد أن تبدأ في كتابة ورقة مؤتمر أو مقال في مجلة ، قد ترغب في الاحتفاظ بها كمرجع لاحق ، واستخدامها في أطروحتك. أو قد ترغب في استخدام بعض قطع كتاباتك من أطروحتك وتشكيلها في ورقة مؤتمر أو مقال في مجلة. هذا عادة ما يفعله معظم الناس بعد الانتهاء من أطروحتهم. تتطلب معظم الجامعات أن يكون لدى الطالب عدد معين من المنشورات في المؤتمرات والمجلات من أجل تلبية المتطلبات والتخرج. لذا يمكن للطلاب استخدام ما كتبوه في أطروحتهم لإنشاء المنشورات اللازمة.

بناءً على المجلة المراد النشر فيها، يجب تنسيق مقالتك المصممة خصيصًا لتلك المجلة المحددة. فأثناء الكتابة ، يمكنك اتباع إرشادات التنسيق أثناء كتابت مسودتك. بهذه الطريقة ، ستوفرلك الوقت من ناحية تنسيق كتاباتك للمجلة.

بعد إكمال كتابة مقالتك في مجلة ، يجب تركها ليوم واحد على الأقل. ثم عليك ان تعود إليها وتقرأها مرة أخرى. بهذه الطريقة ، ستتمكن من قراءتها عن جديد وستدرك على الأرجح أن شيئًا ما يحتاج إلى تصحيح. اترك دائمًا بعض الوقت قبل العودة لقراءة المقال مرة أخرى أو تدقيقه لغويا بحثًا عن أي أخطاء لغوية أيضا في عملية التدقيق والتصحيح اللغوي.

لا تدع ردود الفعل السيئة من المراجعين في مسودتك تجعلك تحبط معنوياتك. ما عليك سوى تصحيح الأخطاء التي أبرزوها في أقرب وقت ممكن وإعادة إرسالها مبكرًا ، بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك. بعد عملك الشاق ، يجب ألا تدع المراجعين يعترضون طريقك. اضبط المقال وفقًا لذلك ، وأعد إرساله مرة أخرى. كان لجميع الباحثين الناجحين ردود فعل سلبية خلال المراحل الأولى من كتابتهم ، لذلك لا تدع ذلك يعيق طريقك

 

0 Comments

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*