كيف أصبح مدقق لغوي؟                                                

كيف أصبح مدقق لغوي؟                                                

كيف أصبح مدقق لغوي؟                                                

أخرالإحصائات تشيرإلى أن هناك مليارات من المواقع الألكترونية في يومنا هذا فعالة على شبكة الإنترنيت وإذا قمنا بتجميع كل المحتوى المقروء على النت مع المطبوعات ك (الصحف والإعلانات والمجلات والأبحاث) ، فهذا بالتأكيد سيجعلك متأكد أنه يوجد الكثير من النصوص التي يجب تدقيقها وتصحيحها قبل نشرها على الإنترنت أو طباعتها. ليس من المستغرب إذن أن تصبح مدققًا لغويا إلكترونيًا عبر الإنترنت وهي واحدة من الطرق  لكسب المال عبر الإنترنت. إذا كنت قارئًا متعطشًا ، فمن المحتمل أنك ستكون مدقق لغوي جيد. ينطبق هذا بشكل خاص إذا وجدت أنه بإمكانك بسهولة التقاط الأخطاء عند القراءة – فمعظم الناس عادة لايميلون إلى ملاحظتها.

فيعتقد معظم الناس أنك بحاجة إلى شهادة في اللغة الإنجليزية لتكون مدققا ناجحًا. ولكن هذا ليس مطلوب دائما. إذا قررت التعاقد كمدقق لغوي مع أي من الشركات ،فغالبا لاتحتاج لشهادة بالمقابل هناك العديد من الطرق المختلفة لتكون مدقق ناجح

 فبإمكانك الحصول على دورات تعريفية على الأنترنيت، فهو الطريق الصحيح  الذي سيعلمك كيف تصبح مصححًا ومدققا لغويا للنصوص . لإعطائك فكرة عما يمكن توقعه وإخبارك ماإذا كانت هذه هي المهنة المناسبة لك  

بإمكانك أيضا قراءة بعض الكتب المفيدة المجانية الموجودة على عدة تطبيقات التي ستساهم بشرح عملية التدقيق اللغوي ومراجعة القوائد النحوية والأخطاء الإملائية واضافة علامات الترقيم وماشابه مثل كتاب:

How to Start a Successful Proofreading Business

The Pocket Book of Proofreading: A Guide to Freelance Proofreading and Editing

 

ولاننسى الممارسة أيضا لأن القراءة ستزيد من فرصة التقاط المشاكل والأخطاء بشكل تلقائي وتدريب عينك على التدقيق والملاحظة 

 

 نحن شركة دولية تقدم خدمات التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي. نقدم خدماتنا عبرالإنترنت لطلاب الماجستير و الدكتوراه، وكذلك للمنظمات التجارية والحكومية. وذلك بالتعاون مع العديد من الجامعات في جميع أنحاء الوطن العربي واشهر الجامعات العالمية، وإننا دائما نسعى جاهدين للحفاظ على خدمات عالية الجودة في تدقيق وتصحيح جميع مستنداتكم ونحن على ثقة تامة بأن عملنا سينال اعجابكم 100% ونحن على يقين من أن خدماتنا ستلبي احتياجاتك واحتياجات كل عميل نتعامل معه.

0 Comments

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*